جمعية المشعل تنظم مهرجان الوان اليوسفية في نسخته 5 دورة الفنان أبوحفص (البرنامج)

1303 مشاهدةآخر تحديث : السبت 11 أغسطس 2018 - 6:27 مساءً
2017 07 23
2018 08 11

     بوابة اليوسفية الاخبارية – تغطية مصطفى حومر

عقدت جمعية المشعل المسرحي والتنشيط الثقافي يوم أمس السبت ندوة صحفية بدار الشباب الامل سلط من خلالها رئيس الجمعية عزيز جبيلو الضوء على مهرجان الوان اليوسفية للثقافة والفنون في دورته الخامسة( من 24 يوليوز الى غاية 29 يوليوز 2017 ) والتي اختير لها شعار “الثقافة ..قاطرة التنمية”

الندوة الصحفية حضرها اعلاميون من مدينة اليوسفية واطرها بمعية رئيس الجمعية الفنان التشكيلي ابن مدينة اليوسفية والمقيم حاليا بسطات حسن أبوحفص الذي سيتم تكريمه في هذه النسخة من المهرجان كما سيشرف على الملتقى التشكيلي الاول باليوسفية ضمن فعاليات المهرجان بمشاركة فنانين ومبدعين معروفين .

ادارة المهرجان ووفق الندوة الصحفية التي حضرتها جريدتنا اخبار اليوسفية تسعى من خلال مهرجان الوان النسخة 5 الى التعريف بالتراث الفني المغربي وتثمينه باعتباره الية من اليات التنمية على مستوى الجهة والى بعث دينامية جديدة على مستوى الاقليم تمتح من موروثه الفني والثقافي .

المهرجان وحسب بلاغ الجمعية الذي تتوفر اليوسفية نيوز youssoufianews.net على نسخة منه سيعرف مجموعة من الانشطة والفقرات الفنية والتنشيطية والمسرحية بمشاركة كوميديين شباب (عبد الفتاح جوادي ،سعيد وديع،ياسين غلفان،الشركي أحمد، طوني ماجيك،قهوة حليب،عادل الفكاهي ..) كما سيعرف مشاركة الفنانين عضام كمال ، سعيد موسكير ،مجموعة مسناوة بالاضافة الى مجموعة كنتورة باند من اليوسفية والذين سيحيون سهرات فنية بالهواء الطلق بمناسبة ذكرى عيد العرش .

المهرجان سيكون غنيا وحافلا ايضا بتقديم عرض مسرحي “مايد ان موروكو” كمن تشخيص سعد التسولي وجواد الخوذي مع تكريم الفنان التشكيلي حسن أبوحفص الذي سيشرف على تنظيم الملتقى الوطني الاول للفن التشكيلي باليوسفية .

تجدر الاشارة الى ان مهرجان الوان اليوسفية في نسته الخامسة مدعوم من المجمع الشريف للفوسفاط ومجلس جهة مراكش اسفي ووزارة الثقافة شواركة مع المجلس الاقليمي لليوسفية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.