مدراء الجرائد الالكترونية بجهة مراكش اسفي يلتئمون بابن جرير في لقاء جهوي لإسقاط قانون الصحافة المجحف

391 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 3:33 مساءً
2017 09 11
2017 09 11

بوابة اليوسفية الاخبارية – المصدر قضايا مراكش

نظمت يوم أمس الاحد 10شتنبر 2017 رابطة الصحافة والاعلام بابن جرير وبشراكة مع التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام بقاعة الندوات بحي مولاي رشيد ببنجرير لقاء جهويا ناجحا بكل المقايييس، حضره 80 مديرا لنشر الصحف الالكترونية، أطره الأستاذ عبد الوافي الحراق المنسق العام للتنسيقية، بحضور ممثلين عن هيئات حقوقية ومدنية وعدد من الضيوف.

وناقش الحضور تداعيات قانون الصحافة الجديد والمجحف في حق أزيد من 4000 موقع إخباري إلكتروني مغربي،والذي سنه لوبي عجز أمام التطور التكنولوجي وأراد الاحتفاظ لنفسه بزعامة القطاع الإعلامي بالمغرب، والتفرد بكعكة الدعم.

فبينما شرعت عشرات الصحف والمجلات العريقة في أوروبا وأمريكا في إيقاف نسختها الورقية خلال السنوات العشر الماضية واكتفت بالصدور عبر مواقعها الإلكترونية، لا زال اللوبي، وفي محاولة يائسة منه، تبخيس دور التكنولوجيا في تطور الصحافة ويعد العدة بقانونه المجحف لإقبار المواقع الإخبارية الالكترونية بالمغرب.

وانتهى اللقاء التاريخي بابن جرير بسن توصيات وجيهة وجريئة، في انتظار توصيات الجهات الأخرى للمملكة ، وتنظيم مؤتمر وطني بمراكش ، سيزعزع لا محالة تسابق لوبي النشر الفاسد نحو التربع على عرش الصحافة بعقلية إقصائية بدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.