مستشار يقدم 40 مليون سنتيم كقرض لحل مشكل النظافة بالمدينة

20616 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 24 يوليو 2014 - 12:45 مساءً
2014 07 24
2014 07 24

توصلت الجريدة من مصادر موثوقة ان مستشارا جماعيا بالاغلبية قدم مبلغ 40 مليون سنتيم كقرض للشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة باليوسفية تحت ضمانة عامل الاقليم لحل مشكل النظافة الذي استعصى على السلطات المحلية والجماعة الحضرية حله ،وتفيد مصادرنا ان قرض المستشار المنقذ سيمكن الشركة من تغطية مصاريف البنزين للشاحنات واليات نقل الازبال وتسوية مستحقات العمال العالقة منذ شهرين وقد تابعت اخبار اليوسفية تحركات اليات وشاحنات المجلس البلدي باليوسفية والعمالة ليلة امس لجمع الازبال المتراكمة في الشوارع واحياء المدينة التي حولت وجه المدينة الى مزبلة كبيرة . هذا وقد بلغ الى علم اخبار اليوسفية ان مجموعة جماعات احمر ستعقد دورة عادية اليوم 24 يوليوز 2014 على الساعة الثانية زوالا ستناقش فيها نقطة وحيدة تتعلق باتخاذ قرار بشان اخلال الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بواجباتها التعاقدية بكل من الشماعية واليوسفية. وتجدر الاشارة الى ان هذا الحل يعتبر الحل الترقيعي الثاني بعد الاول الذي حصل في نهاية ماي من طرف نفس المستشار الشيء الذي يطرح اكثر من علامة استفهام حول تحرك هذا المستشار بامواله كمنقذ لهذه الشركة وتحت ضمانة عامل الاقليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

التعليقات29 تعليق

  • سلام اولاد اليوسفية
    انا بعين المجردة رايت الأخ المناضل الانتهازي والحقوقي اللص الشفار ديال الأزبال ههههههههههه اتى الى البلدية لكي يزور المكان الدي منه ينهب ويشفر اموال الأبرياء الشرفاء ويتمشى في الشارع الدي اكل نظافته ووسخ البلاد لولا الحاج بومسمار الدي نقد الموقف جزاه الله على هدا الخير وخا انسان الخائن لم يعترفو بالخير ولكن الخير في الله عز وجل ….وسمعت في الشارع كلام فاحش يقال على الحقوقي اللص الخبيث الدي يتمشى كأنه يملك اليوسفية بكاملها ولكن ربي كبير سوف ينتقم منه انشاء الله و2014 قد انتهت وبدأت تظهر الأيام التي سوف تبين لنا الحقائق التي نريدها مع ااناس الشرفاء كفانا دل وحكرة والله يبعد عنا اللصـــــــــــــوص فقو ثم فقو اولاد لبلاد من النعاس
    اللـــــــــــــــه كبيـــــــــــــــر

  • حديث نبوي شريف
    ” اذا رايتم المداحين فاحشوا افواههم بالتراب”

  • عن ابن عباس – رضي الله عنه – كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما قال يا غلام ، إني أعلمك كلمات : أحفظ الله يحفظك ، أحفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف.
    ان الأشخاص الدين بنتقدون كل كبيرة وصغيرة في جميع الأمور هم في الواقع يعانون من مشاكل على مستوى الثقة في النفس هؤلاء الأشخاص ادا كانوا أصدقاء لك فهم يؤثرون سلبا على نجاحك ويساهمون بشكل كبير في احباطك وفشلك أكثر من غيرهم …
    المشكل الوحيد هو انسان عمل الخير فجزاه الله واجره لله وزيادة على دلك الكل يحب هدا الانسان لهو الحاج بومسمار وكل اليوسفية يناشده والكل يعرف من هم اللدين لايحبون الحاج انهم فئة قليلة تتكون من 2 الى 3 افراد فاليصمتو احنا عزيز علينا بومسمار احب من احب و كره من كره ……احنا لايهمنا أعمال الخير للفرد بل الخير للكل البلاد اليوسفية

  • السلام عليكم ورحمة الله
    راكم بساليتو و التعاليق ولات حامضة
    400000درهم عطاها بومسمار لحل مشكل الازبال اشنوا فيها كون ماكانش بومسمار كون سلفها ليهم شي واحد اخر
    و لي دار معاه بومسمار شي جميل اردوا ليه في ساعة لخير
    و لي يمكن نقول للاخوة عافام متسبوش بعضياتكم الله غادي يحاسبنا على أي كلمة قلناها **وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ. إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ. مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ**
    و تحيا مدينة اليوسفية لعزيزة على قلوبنا

  • lak allhou ya akhi kol ma 9altou inahou al wa9i3 ama chkon ana ana rachid essalhi ama boumesmar a3tarif bi jamilihi 3alaya inaho sanadani fi hayati wa fataha li abwaba kanat moussada fi wajhi in kont anta achouja3 ikchif 3an wajhik
    ama li gal lik khdit rachwa bach naktab ghalatok a wald bladi ana kankhdam bi ktafi li 3tani chi derham yzidou fi rassou
    wa kelma lakhra ana ktabt insaf la moujamalla ou li dar alkhayr
    lahou mina aalllah al khayr
    ama fadlo abi 3laya kafadli achamssi 3ala al ard
    kon layttttttttttttttttttttttttttttttttttttt

  • salam
    lhaj lhocin boumesmar kan3taraf lih bi al Jamil howa li chaja3ni wa sanadni bach nakhla9 entreprise wa laho mini kamil al imtinan ama tajrih annas wa al kalam bi asmaa mozayafa inaho wa allah dalil 3ala ana bnadem mazal fih al joubn ila bra yaktab ybayan rassou ama sabni nssabk raha min chiyam ahl anifa9 wa akhiran kantmana min nas dyal lyoussoufia ykono yad fi yad ba3id 3an anniza3at al idyoulougia ou li bra yakhdam lablad ywarina hanat idou

    • كم من شركة الأليمنيوم في اليوسفية وكم من اسم سير تحشم على عراضك وخليك من الهضرة الخاوية هل تعترف بالله هو الرزاق الوحيد هل تعترف بابوك هل تعترف باهلك هل هل هل ؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني انت كتبت اسمك يعني انك شجاع هل تعرف ما معنى الشجاعة يا اخي هل تستوعب مادا كتبت الأسماء المزيفة واين هو اسمك يا اخي اين هي شجاعتك ههههههههههههه
      كم اعطاك لكي تكتب هدا المقال المزيف يا جبان يا كسول يا رشيوي يا خائن ايها الناس اتقوا الله

  • كولشي بحال بحال مكاين غير شفافير

  • هل ما قام به بومسمار حل المشكل نهائيا أم فقط حل ترقيعي وزوبعة عابرة والمشكل باقي وهل بومسمار سيقوم بتسديد واجبات الضمان الاجتماعي للعمال من الاحسن ان يقوم يتسيير الشركة
    وهل ما قام به بومسمار ازال الازبال من المدينة واصبحت المدينة بدون تراكم الازبال و الروائح الكريهة

    • بومسمار عمل شئ لم يقدر اي واحد منا أن يعمله ولا واحد من المستشارين اللدين يهمهم الأمر أكثر منك و مني بومسمار عمل الخير واش ما عمله بومسمار حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      واش بومسمار حل المشكل للتجزئة الفتح حرام ؟؟؟؟؟ حل ويحل ايتها مشكل يخص المواطنيين و يخص البلاد …………………………
      مرحبا باي واحد يحب يفعل الخير في البلاد والف مرحبا واللدين يردون سوى النقد والكلام الفارغ هم فاعلون الشر لهده البلاد الم تحتشموا من انفسكم …ادا كان يريد ان يسير الشركة لايمنعه احد المهم بومسمار عندو مهام ديالو بارك عليه المهم وألأهم هو بومسمار رجل الساعة دائما مع المواطن والكل يعرف هدا والتاريخ سوف يشهد برافووووووووووووو الحاج

  • سلام الخوت ولاد لبلاد سمعوني جيدا …
    الحاج بومسمار رجل طيب ومزيان وكون غير كل المستشارين كاملين بحالو غدي نكون مزيانين وزهير مسكين فقير و دبا دار شوية ديال لفلوس في جيبو درت ليه حالة اما المصيبة الكبيرة هي دوك صحاب العدالة وتنمية وكحلوها على البلاد من كل الجوانب ما خلو حتى حاجة ها اسيارات الجماعة ها فلوس الجماعة ومصيبة وهما لخصهم يصوبو لنا لبلاد كحلوها ها نري واك واك واك واك را كريثة راه ما خلو ختى حاجة ومسرقوها كلشي كي تشكا منهم الكل يا للطيف من هاد الحزب

  • اخبار ايطاليا كيف حالك، هل نسيت انك مشهور بخريتك في الطاجين، احتا انتا باغي تولي بنادم او داير فيها صحافي، نسيتي نهار اعتاقلوك اولاد الفوارةو سيفطوك بعام ديال الحبس، ما اعليك سرور يا النذل، يا المتمليق ديال الدياجي، احتى انت تلفوك افلوس ديال بومسمار او داير فيها راجل ىو انت غير كتبري ليه اعلى الدريات، افضايح افضايح يا الخاري في الطجين

  • للحقيقة طعم واحد، و للوصول اليها نهج واحد، و الحق دائما عاري الا من كينونته، اما الذين باعوا انفسهم لبومسمار فامرهم مفضوح، و لماله وهج، و من يعتبرون المقاهي مكان لممارسة الحقيقة تجدهم دائما بالحانات، يسترزقون بنضالهم لينعم عنهم صاحب الشكارة,,, الحقيقة المرة ان يتحول بومسمار الى مناضل، و الحقيقة المرة ان من يفعل ذلك باع نفسه له لقاء ثمن قنينة، يشربها ليتبهلل بها، و يطفئ بها نهجه الاسترزاقي

    • احنا بغينا رئيس الأزبال بين رسو بغينا نشوفوه نريده ان يخرج بالنهار المهم بومسمار واعر عليه وبزاف عليه باشجاعة والقوة وحسن الأخلاق لبومسمار هي سبب هروب رئيس الأزبال لايقدر ان يرا الرجال ينعله ويشتمه …رئيس العصابة الاجرامية رئيس الشفارة رئيس المغفلون رئيس الأزبال أسم على مسمى رئيس الويل لمادا لا يريد ان يخرج لمادا ؟؟؟؟؟
      ادن احنا قربنا الشهر ينتهي كيف سيعمل للخروج من الورطة الأتية للأجور الأبرياء لعله ان يعرض السيارة 4 4 المهداة من طرف عشيقته هههههه هل هو كاظم الساهر ههههههههههه الله ينعل لميحشم الأمر مفضوح وواضح ادا كانت لديه الشجاعة مثل بومسمار يخرج ويعبر ويقول ويطلب الاعتدار من الفقراء اللدين اكل رزقهم ومن هدا المنبر اقول راه بومسمار هو الدي يعطف عليه كما كان يعطف عليه مند البداية
      ايوا يكون راجل و بان لمادا الهروب لمادا الجمود لمدا ها نهاية صلاحيته لقد انتهت 100 في 100 وابكى من وراء الميت خصارة
      العصر عصر بومسمار الرجل الشهم الصالح القوي الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع
      الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع الشجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع

  • ما هذه السذاجة و الضحك على الذقون، فجأة تحول بومسمار الى مناضل، و اصبح يساهم ماديا في انجاز الوقفات، بومسمار الى كان عندو غير موطور سيتي و لا لا باس اعليه، حينت ادخل معا لصوص المكتب الشريف للفوسفاط في المناولة ، و كان كيخلص الخداما ديال سيكريتي غير ب 20 الف ريال، دباعاد مناضل، و رضوان ما كنزلش من الطونوبيل ديالو، المصالح المشتركة، اعطا لفلوس حينت العامل ديال الاقليم اعطاه امر باش اعطيها، هذي هي الحقيقة، رضوان مجرد موظف شبح في المحكمة، و الكل كيعرف بانه ما كيمشيش الخدمة

    • لا ينحصر نضال و عمل المناضل الحقيقي على الدفاع و تحصين الحركة الاحتجاجية و مواجهة القمع و البيروقراطية… بل المراكمة و المساهمة بالافكار التقدمية العلمية و دلك من خلال الربط الجدلي العلمي بين الآني والتكنيك والتكتيك والإستراتيجية.
      إن لقب المناضل الحقيقي يلزم بالكثير , فليس لدى المناضل أية امتيازات أخرى سوى التضحية وان يقدم للقضية العادلة أكثر من الاخرين وان يناضل أفضل من سواهم ويعمل من اجل انتصار القضية ,وليس لدى المناضلين الحقيقين اجر نقدي أو حقوق سوى أن يكونوا دائما في الصف الأمامي وان يكونو في المكان الأصعب و أن يساهموا دوما في سبيل إخراج الذات من الأزمة المادية
      لدلك على المناضلين الحقيقين الانضباط و الحفاظ على اليقظة و الوضوح و تلاحم ووحدة صفهم بالمزيد من العمل الكفاحي والنضال و المزيد من التثقيف النظري وتصليب القناعات والارتباط بالجماهير أكثر, وخصوصا في ضل هدا الوضع الذي تستغله الحكومة وتستعمل فيه كافة الوسائل لجرهم إلى مستنقع المهادنة والاستسلام والردة والخيانة بطبيعة الحال هدا كله للأخ المناضل الحقيقي رضوان العيروكي الله يجزيه بالخير احب من احب وكره من كره …
      ها المواصفات السيد رئيس الأزبال الخائن اللص
      على عكس المناضل الحقيقي يمارس البعض من الناس ” الاشباح ” سياسة التدليس والانتهازية للوصول للنجاح على حساب الاخرين واختلاس اموال الأبرياء و الشخص الوصولي الانتهازي يتميز باللعب على الكلمات والعبارات والتناقضات فهو مع من غلب ورأيه يتبدل حسب مصلحتة, ليس له مبدا ثابت ولا طريقة واضحة, فهو شخص يهوى سماع التصفيق فقط ولا يهوى النقد والنقاش, الشخص الوصولي يطلق الاحكام على الناس ويصنفهم بكل حرية ولا يقبل اراء الاخرين فيه, الشخص الوصولي ينتقص الناس في علمها ودينها واخلاقها ولا يقبل اطلاقا اي كلمة ضده, فهو مبجل ومقدس عند نفسه واتباعه, وخدمة الذين يصفقون له ويساعدونة في طريقتة واراءه, الشخص الوصولي يجمع حوله مجموعة بسيطة من الاشخاص الوصوليين مثله مول الراديوات ولكن هم اقل منه شجاعة واكثر خوفا من المجتمع, وظيفتهم التصفيق باسمه واراءه ليرضو انفسهم المريضة.
      الشخص الانتهازي يتبع سياسة ايقاع ” الطرف الآخر او الخصم ” تحت عنوان (( التقويل والاستغياب ))ودورهم هنا ينحصر في استغياب الآخرين وطعنهم في ظهورهم لاستمالة من يريدون من ضعاف النفوس – وعادة هؤلاء – ايضا يكونون من نفس نوعية الشخص الوصولي الانتهازي ..والغاية كل الغاية هي تبييض صفحاتهم المنافقة للوصول الى غاياتهم بأسرع ما يمكن … مثلا السيارة 4X4 يا سلام
      بعض الناس الاغبياء الذين تم استغلالهم وهم يتميزون بالغباء و هم من نفس نوعية الشخص الوصولي الانتهازي ولكن اقل شجاعة, ما ان تنكشف مواقفهم المنافقة : تراهم يبدؤون بالتذمروالشكوى وكأنهم هم المظلومون المضحك بالأمر أن هؤلاء الأشخاص ومن غبائهم يعتقدون أنفسهم بأنهم غير مشكوك بهم ويعتدون بذكائهم..فضلا على اعتبار انفسهم بانهم اصحاب نهج سليم وكأنهم فكريا هم وحدهم من يتماهون بالوصول الى الحقيقة ،بينما هم الأغبى واكثر الناس وقوعا في الخطأ
      أما الحاج بومسمار الحسين يا سلام عليه انسان شجاع وقوي وصريح وفي قلبه رحمة وشفقة وانسانية وهو دائما في شوارع المدينة وفي المقاهي وكل الناس تحبه ويقضي أغراض المواطنين ويساعدهم والله يساعده على اي مشكل كيف ما كان شكله في الأصلاح والسؤال المطروح هو لمادا لم نرى او نشاهد السيد رئيس الأزبال أي هو أين شخصيته أين نضاله أين نضاله أين و أين يقال ويشاع أنه حقوقي ههههههههههههههه من فضلكم كل من يدافع على تخريب البلاد فاليصمت أحسن فالبلاد لها رجالها ألأقوياء و كينبن الرجال فيها ودوك اللدين يكتبون على الحاج بومسمار راه اليوسفية كاملة عارفة بان واحد لكي كتب عليه ومعروف لأن كل ولاد اليوسفية كي حبو بومسمار بدون مبالغة في الكلام

  • بومسمار بزاف عليكم حتى واحد ما غادي يوصلو. راه راجل ونص، وديما وقف مع سكان المدينة هاد القضية غير اللي بانت راه كايدير الخير ديما مع المواطنين الله يجزيه بخير، واللي كَال الحصيدة باردة إيدير فيها إيدو

  • الله اهدي اسي زهير واش مازال ما بغاش احشم ها الحقوقي ها الشفار ازهير حاجة وحدة كون شفار او حقوقي هاد الجمعية الحقوقية اما عمية او صمكة ما كتسمعش او انتما عصابة ديال الشفارة ها حقوق الانسان ها تشفارت وحشم شوية واسي الفينو راك انت انسان ضحية كتخرج في البيانات او البلتاغات سي زوهير كيسرق الملايين او انت كتيخلي ليك الفتات حشومة انت ما في راسك والو امول الراديوات تكتب بالبوليس ما دارو ليك والو وسمعني انت جبان او لص جامي خدمتي مع العمال او مع دلك كتخلص لش كتسمي هادي ماشي شفرة او نهب المال العام الكوميسير اشرف منك انت والكلب زهير ….
    غيورة والغيرة الحارة و اتحل بها وخى انا كت جيني الأخبار حتى باب داري

  • متتبع اخبار اليوسفية كل عام آتي الى بلدي تصادفني كريثة الى متى هدا
    زهير الجبان زهير الندل زهير الحقير زهير الندل كنت اضنه المناضل الشهم الحقوقي لكن اليوم اليوم اتاكد انه شفار ملوت ولوت معه اسي الفينو لا عرف اسمه لطخه باسم الجمعية المغربية لحقوق الانسان زهير بالامس كان يترجى ويقبل الايادي الا يتدكر اسي النافع الدكتور المدرعي مبروك الويسكي بومسمار محفوض كلهم كانو يشرون له العيد وادوات الدخول المدرسي بومسمار دافع عنه ليكون رئيس احمر للنضافة انه لقيط و لا يغقل على الخير يسرق العمال وينهبهم الله اعطيك مصيبة اشفار كلشي يخرج في ولادك او في طاسيلتك تفو على حمار كلب

  • اجد نفسي عاجز عن الكتابة عاجز عن النقد او المناقشة عبر الفيسبوك ولا يحق لي ان اناقش او انتقد لانني بكل بساطة جبان كيف لشخص الازبال متراكمة امام بابه وفي حيه ولا يحرك ساكنا كيف لمواطن يقبل يدي المقدم والمخزني ان ينتقد من ضحوا بوقتهم بابنائهم باموالهم بحياتهم من اجل المدينة استسمحك اخي العيلوكي رضوان كتيرا اسنسمحك على جبننا وخوفنا حملت اهات المدينة ومشاكلها على كتفك ناضلت في كل شيء من اجل الحق في الصحة من اجل اصحاب الدياليز من اجل النضافة من اجل المعطلين من اجل النضافة من اجل السكن والتعليم وضد المجلس انت دوما الى جانب المواطن البسيط .كان من الممكن ان تغتني من منصبك في المحكمة تسرق وتنهب لكن انت تحب هاته المدينة ضلمناك كتيرا بصمتنا وبوشايتنا اعتدر واعتدر للسيد المستشار الملقب ببومسمار الانسان الطيب لحد السداجة المحب للمدينة والفقراء الطامع فقط في حب الناس للمرة التانية ينقد المدينة من الازبال ومن الكوارت وينقد عمال النضافة من الجوع خاصة وان الشهر شهر رمضان الكريم وحالول العيد المبارك لا ادري لما البعض يحاول ان يخفي الشمس بالغربال بومسمار ليس من مصلحته ان يحل مشكل الازبال لان زهير اللص السارق الناهب لطخ سمعته كان من الاجدر ان سالو زهير الدي كان الى وقت قريب يطلب ويسعى من اجل الاكل ان يتحول الى صاحب سيارة نبو رباعية الدفع و برتمات ومن اين له كل هدا فالف تحية لسي بومسمار على ما قدمه للمدينة والاقليم واهمس في ادنيه كفى من مغامراتك كفى من طيبوبتك البعض لا يستحق كل هاته التضحية

  • المهم بومسمار انسان طيب وشجاع ليس بجبان كمثل الدين يتكلمون بدون فائدة همهم الوحيد هو التخريب والنصب والكلام فب الناس الشرفاء الأقوياء مثل بومسمار ورضوان العيروكي الرجل الدي ساهم في حل مشاكل العمال النفايات بقلبه وعقله ويضحي بالصراخ اما المشكل هو بعض الناس ما هما باناس يتكلمون سوى في النيت اتقوا الله …يقول المثل المغربي ” لي فيه الفز كي قفز ههههههههههه” انهي كلامي بسؤال مادا سيفعلون عندما ينتهي الشهر من اين سيعطون العمال الأجرة ؟؟؟؟؟؟ لوعر وفهم يقول الساكنة فين مشات فلوس العمال يقال أن لعارف الاملاء جيدا يفسر لنا ولقاري اللغة العربية يفهمنا اين اموال العمال واش بقات في الاملاء ……..

  • هههه معلق انتاخبي واعر هادا ولكن ينقصه ان يتعلم الاملاء جيدا يبين مستواه
    بومسمار لايهمه المواطن ولا المدينة كم من السنوات قضاها في المجلس البلدي و هو المعروف كيف يحصل على مقعده.لا يهمه سوى مشاريعه الخاصة رغم انه يساهم ويتبرع كما يقال الحاج رجل سخي .
    ولا يهمه سوى توريط المسؤول عن المجموعة

  • سلام تام
    السيد بومسمار الشخص الطيب الاحسن اخلاق مع الكل يسلم على الصغير والكبير ومن يعرف من لا يعرف ويساعد الناس كلهم صاحب الضعيف والمسكين معروف عليه فعل الخير مند القديم قبل ان يعرف بالاسم المستشار …بومسمار ابن مدينة اليوسفية حقيقي ويحب المدينة وابنائها له قلب وعقل حي وحنون وخير دليل ها انتم تشهدون مادا فعل وما زال يفعل وسوف يفعل انشاء الله …بومسمار دائما يفوز بالمشاريع الفوسفاطية بكفاحه وجهده ولكنه ربح مشروع الخير الدي تخل عنه كل الناس الدين يهمهم الأمر بالدرجة الأولى ولم يرا أي منافس في هدا المشروع لهو (عمل الخير) ونظف لنا المدينة من الأزبال التي تركها الرئيس النفايات ناكر الخير والجميل الدي لا يهمه سوى الاختلاس اموال عمال النظافة الأبرياء … هل فاعل الخير يناقش وينتقد ؟ حشى لله بل من المفرود علينا أن نشكر كل من فعل أي عمل طيب لهده المدينة ونفتخر به ادن نشكر السيد المحترم بومسمار الحسين على هده البديرة الطيبة التي لا يفعلها الى انسان شجــــــــــــــــــــــــــــــــاع وطيب وطموح ونطلب من الله عز وجل أن يحفظه من كل حاسد ومن كل مخرب …وفي الأخير نشكر السيد العامل المدينة و السيد مدير الديوان وبطبيعة الحال الشجاع بومسمار الحسين ولا ننسى الأخ المحترم الحقوقي رضوان العيروكي .

  • الحاج بومسمار قام بعمل كل يقرئه كيف شاء ولكن السؤال:هل هذا حل دائم ام ترقيعي ؟ و هل يريد ان يقدم معروفا للعمال ام للعمالة لينهي حالة الاحتقان .ام خدمة للشركة؟
    اما انه لا يشارك في صفقات الجماعة فعلا ليس باسمه الشخصي بل باسم شريكه ؟ثم هو غير محتاج للجماعة الفقيرة يكفيه مشاريع المجمع الشريف للفوسفاط التي يسيطر عليها ؟ وهل مايقوم به لفك ازمة العمالة وتشفيا في زهير . واسئلوا اصحاب الاحتجاجات من دعمهم ب 3500 درهم .
    المهم كل له جزائه حسب فعله

    • بعيدا عن لغة الخشب التي نجيد جميعا إنتاجها، لابد من طرح أسئلة حقيقية.. بومسمار تبرع أو قدم قرضا لعمالة اليوسفية، لإيجاد تسوية لمشكل النفايات، ووضع حدا لأزمة اجتماعية لعمال الشركة، خصوصا وان الفترة تزامنت مع عيد الفطر ورمضان.
      الحاج الحسين بومسار لا يحتاج أحد أن يزايد عليه، وليست له أية مصلحة مع أي مقاول يشتغل بالجماعة الحضرية لليوسفية أو عمالة اليوسفية، ويكفيه انه يشتغل في إطار مقاولته طيلة السنة مع المكتب الشريف للفوسفاط.
      لم لم يتساءل احد عن المقاولون الآخرون، الذين فعلا ينهبون مالية الجماعة والعمالة والمجلس الإقليمي؟ هؤلاء هم من لهم مصلحة مع العمالة، لماذا لا يقدمون قرضا أو هبة أو ما شئتم لإيجاد حل للأزمة.
      قلناها مراراة وسنعيدها، أن بومسمار، ساهم فعلا في إيجاد حل حقيقي.. ألف مرحبا بأي شخص بمقدوره أن يصل للانتخابات، ويحل قبل ذلك المشاكل الاجتماعية للمواطن اليوسفي.
      خلاصة القول: التاريخ سيسجل هذا الموقف لبومسمار، وسيسجل لكاريين حناكهم مواقفهم البئيسة، وسيسجل أن رئيس مجموعة جماعات أحمر حقق الثروة وصار يمتلك سيارة رباعية الدفع وعقارات بالمدينة وزيد وزيد
      ونقول لبومسمار واصل واصل واصل كلنا معك قلوبنا معك لك كل التحيات، لأنك شهم وخلوق
      اللهم احفظه

      • هههه مغفلون كم من سنة والسيد بومسمار مسستشار جماعي؟ كيف يحصل على صفقات الفوسفاط؟
        الم يجد ما بفعل به الخير الا دفع عمولات للاحتجاج على مسؤول النظافة ضدا فيه ؟
        صحيح التاريخ سيسجل

        • المغفلون هم الدين ينعتون الشرفاء بالمغفلون اي مغفل هدا يا أخي شرح و فسر لنا ا سي لي مشي مغفل القافز اما احسن واحد كي فك المشاكل او واحد كي شفر يعني للص ما هو شعورك وانت تشاهد اللص او تكون أنت اللص وتدافع على هدا اللص وهدا اللص ممكن يكون أنت المهم المغفل هو اللص أما بومسمار غني عن التعريف والكل يعرفه بشجاعته …أما ادا كان يريد الاحتجاج على اللص ضدا فيه لم يقرض دلك القرض …

  • رجاء لاتبخسوا أشياء الناس فالحاج بومسمار حركه الضمير الإنساني وقدم نموذجا للإنسان الوطني .. كان حريا ان تتساءلوا أين هم الآخرون من الأعيان والمقاولون الذين يحولون أموال العمالة الى جيوبهم. الحاج بومسمار لا يشارك في صفقات العمالة او الجماعة هذا امر يعلمه العادي والبادي… إنه صوت الضمير الحي الذي حرك بومسمار ولم يحرك الاخرون

  • السيد الحسين بومسمار معروف بدماتة أخلاقه ودعمه لكل المبادرات الإيجابية وكان هو الاول الذي دافع عن تعيين وزهير بمجموعة جماعات احمر فشكرا له. لانه قدم حلا عمليا وإنسانيا لمجموعة من العمال البسطاء وادخل الفرحة الى قلوبهم… براڤوا الحاج بومسمار