مكوني محو الامية والتربية غير النظامية بشبكة احمر ينفون عدم توصلهم باللوازم المدرسية ويطالبون بصرف مستحقاتهم

548 مشاهدةآخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 8:34 صباحًا
2017 05 16
2018 08 18

أخبار اليوسفية – تربية وتعليم

نفى مجموعة من المؤطرين المشتغلين مع شبكة احمر في مشروع محو الأمية والتربية غير النظامية باقليم اليوسفية في تصريح لجريدة اليوسفية نيوز الالكترونية أنهم لم يتوصلوا باللوازم المدرسية الخاصة بهم وبالتلاميذ المستفيدين خلال الموسم الدراسي 2016/2017 ،كما نشرت جريدة يوسبريس الالكترونية في وقت سابق مقالا حول عدم استفادة مؤطري محو الامية والتربية غير النظامية من اللوازم المدرسية الخاصة بالتلاميذ واستحواد الجمعيات على ميزانيتها .

وفي لقائنا بمؤطري محو الأمية والتربية غير النظامية المشتغلين في اطار عقدة مع شبكة احمر للجمعيات أكدوا أنهم توصلوا باللوازم المدرسية من طرف منسق المشروع ورئيس شبكة احمر في الوقت المحدد رغم تأخر الادوات المدرسية التي تبرمجها الوازارة والمديرية لانطلاق البرنامج كل سنة .

وأضاف المؤطرون أن المشكل ليس هذا بل هو عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية عن الموسم السابق الشطر الثاني الذي يتوصلون به في مارس والشطر الأول من هذه السنة التي أشرفت على نهايتها والذي يجب ان يتوصلوا به في بداية شهر يناير .

وفي نفس السياق التقينا برئيس شبكة احمر بوبكر الصافي الذي اعتبر أن ترويج بعض المؤطرين لفكرة ان جميع المؤطرين لم يتوصلوا باللوازم المدرسية إجحاف في حق الجمعيات وبالخصوص شبكة احمر التي تشتغل بتفان في إنجاح المشروع حسب قوله، ووزعت اللوازم المدرسية على الأطر والتلاميذ في بداية السنة رغم عدم توصلنا باللوازم المدرسية التي تبرمجها الوزارة كل سنة.

وأضاف ان جملة من الاكراهات التي تم ذكرها في المقال المذكور واقعية وحقيقية والمتمثلة في تاخر توصل المؤطرين بمستحقاتهم احيانا لعدم استكمال الملفات من طرف الجمعية وتاخر المؤطرين في مدنا بالمعلومات الضرورية ،واحيانا يكون المشكل اجتماعي اكثر منه تربوي . وانه لا يعقل أن يتأخر صرف المستحقات الهزيلة للمؤطرين والمشرفين في الوقت الذي يجب تحفيز المؤطر لتجويد العمل حسب نفس المتحدث.

يذكر ان جمعية شبكة احمر للجمعيات تنضوي تحتها عشر جمعيات وتشرف على تكوين 3000 مستفيد  ومستفيدة في برنامج محو الامية و150 تلميذ وتلميذة في التربية عير النظامية ب 126 مؤطر بالإضافة الى تكوين 480 مستفيد في برنامج مابعد محو الامية التي يؤطرها 19 مكون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.