من المسؤول عن كل هذا العبث ..

1657 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:01 مساءً
2016 12 09
2016 12 09

بقلم : عبد الرزاق شوبان

لم يكن جواب سلمان الفارسي اعتباطا حينما سئل عن زهده في الامارة فقال حينها لحلاوة رضاعها ومرارة فطامها ، لقد كان يدرك تماما ان المسؤولية امر صعب على النفس التي تهوى المناصب والامتيازات والمال فابتعد عنها .

واليوم ادركت تمام الادراك ان المسؤولية اصبحت تقدر بالمال والنفوذ ولم تعد حملا ثقيلا تنوء من حمله الجبال ، فكل من ركب سفينة المناصب والمسؤوليات السياسية وضع مخططا للنهب والسلب ولأكل اموال الناس بالباطل وتفقير المواطن .

انني اليوم اجد قلمي حزينا وهو يكتب هذه الحروف بنوع من الالم والمرارة لما وصل اليه واقع مدينة اليوسفية، ومن خلال هذا كل الاقليم. لماذا كل هذا العبث بمقدرات المدينة؟ لماذا كل هذا النهب واللصوصية المنتشرة في جنبات المدينة ؟ لماذا كل هذا العهر ؟

مؤسسة دار الاطفال باليوسفية تعاني من مشاكل بالجملة صراعات سياسية وتطاحنات مصلحية تضع الاطفال والأيتام والموظفين في فوهة المدفع والكل يحاول ان يصنع مخططه وحروبه برمي هؤلاء الاطفال والموظفين من فوهة المدفع .

اراضي الاملاك المخزنية تفوت بأزهد الاثمان لرجل مر من المجلس الجماعي رئيسا ليتسلق منه الى رئاسة المجلس الاقليمي ،فوتت له ارض مساحتها 100 متر قبالة السينما الحمراء بأقل من الثمن الذي فوتت به الملاك المخزنية للمجلس الجماعي واليوم يحاولون ارتكاب نفس الجرم بحق المواطن وبحق هذه المدينة . هل المدينة لا يوجد بها غير شخص واحد ياتي على كل الاراضي وكانها ارث له اوليست الجماعة احق واولى بهذه الارض وهي التي تشتكي دوما من عدم توفرها على وعاء عقاري؟ بل ان مقر الجماعة مبني فوق ارض لا تملكها .اليست هذه الارض من حق الجمعيات والمنظمات والمؤسسات للاستفادة منها في انشاء مشاريع مدرة للدخل .

ان الراس ليشيب من هول التفكير في مثل هذه الملفات التي يجد لها المسؤولون بالإقليم مخرجا بالتواطؤ المكشوف مع اصحاب الشكارة والنفوذ بالمدينة دون الالتفات ولو لمرة لمصلحة المدينة وأهلها الذين سئموا وملوا من مثل هذه السياسات التي تلغي المواطن من الحسابات وتجعل المصلحة الشخصية فوق كل الاعتبارات .

اليوم اليوسفية بحاجة الى كل قواها الحية الى المنظمات الحقوقية والجمعوية الى المنظمات السياسية والإطارات النقابية من اجل توحيد الجهود لمواجهة هذه اللصوص والمافيا التي اصبحت تأتي على الاخضر واليابس في غفلة من الجميع .

اليوم السلطة المحلية وعامل الاقليم ومنتخبين والكل مدعو الى ان يتحمل مسؤوليته التاريخية امام الساكنة فليس مقبولا بالمرة ان يقبل عامل الاقليم بهذا العبث ،وليس مقبولا ان يقف المنتخبون والمجلس الجماعي مكتوف الايدي امام كل هذا الذي يحصل امام مرأى الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • المسؤول هو ocp ديال الازبال.
    الثفسير واضح، لكي لا نستطيع المطالبة بحقوقنا. ( ben baraka )

  • يجب على مستشاري حزب المصباح أن يصرحوا بمن وافق ثم وقع من داخل المجلس الحضري السابق على صفقة تمرير 1000 متر مربع لمبروك كي تعرفهم الساكنة وتحدد موقفها منهم.
    أما الأرض المقابلة للمركز الثقافي فتقدم إليها العديد من المستثمرين بما فيهم مبروك ممثلا بشركة مساهمة وأيضا هذه الأرض تم طلبها من طرف جمعية السلام حسب علمي البسيط إضافة إلى المجلس الحضري ولم تتم لحد الآن الموافقة على أي مشروع بخصوصها.
    أين هو دور مستشاري حزب المصباح في الضغط على الرئيس النافع و عامل الإقليم لتفويت هاته الأرض للجماعة لإنشاء مشاريع للشباب ومرافق ومصالح للمجلس الحضري. أم أن انشغالاتهم الحالية مركزة على إقصاء بعضهم البعض وشرذمة ما تبقى من مناضلي الحزب.