ودعناك ودعناك ياعامل ماننساك

2397 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 يونيو 2017 - 1:38 صباحًا
2017 06 26
2017 06 26

بوابة اليوسفية الاخبارية – عبد الرزاق شوبان

ننهي الى كافة النظارة الكرام والى عموم الشعب اليوسفي أن مدينة اليوسفية قد غادرها من كنتم لاترون وجهه إلا في مصلى العيد او في ليلة القدر كهلال عيد الفطر السعيد .

لقد غادرنا بعد ان سكن فينا سبع سنين وودعناه في ليلة القدر المباركة ببكاء إمام المسجد الكبير عند ذكر قوله تعالى فخسفنا به وبداره الارض .

ودعناك عاملنا المبجل وانت الذي سكنت فينا سبع سنين بصيفها وشتائها بأحزانها الكبيرة وافراحها الصغيرة، باحتجاجاتها التي لا تنتهي ، بالتنمية العرجاء العوجاء التي تمشي مشية السلحفاة .

ودعناك بعد ان اكتشف فينا وفي جبال ايغود الانسان القديم الذي لو استفاق لوجد الواقع أمر مما تركه عليه قرابة 300 الف سنة .

ودعناك بقلوب مؤمنة راضية انك ما بنيت حجرا او سقفا يشهد عليك بل تركتها خاوية على عروشها كما دخلتها اول مرة .

ودعناك ونحن لا نكاد نميز وجهك الذي اطل علينا سنة 2010 والذي غرسته في ذلك المكتب المسيج بالاسوار، والمزين بالورود، والأشجار، والمحروس باخوتنا القوات المساعدة، فامنن علينا بطلة أخيرة ليكون الوداع أكثر تراجيديا .

ودعناك ونحن نجول بأعيننا في إقليمنا الذي تأسس في 2009 فنراه مهمشا ، مريضا عليلا ،لا يقدرعلى الوقوف ، في الوقت الذي سبقتنا فيه اقاليم اخرى بالقرب منا في التنمية والبنيات التحتية .

ودعناك ولن ننسى انك تركت فينا مايستعصي على الذاكرة نسيانه، تركت فينا الألم الذي كان أملا لحظة تعيينك بان يكون لاقليمنا الفتي تواجد ضمن الأقاليم المتقدمة .

ودعناك ولن ننسى واقع الصفقات العمومية بالاقليم والذي يعرف تسيبا وباك صاحبي في تواطؤ مكشوف مع لوبيات المال والعقار .

ودعناك ولن ننسى بيانك الوحيد في فيضانات الكشكاط والذي عرى حجم التواصل مع المواطنين بهذا الاقليم المنكوب ، والذي كشف حجم نكبته مرور هذا الواد وحصد الارواح ودمر الممتلكات .

ودعناك وقد أصرتنا بأغلالك وقيودك التي أحكمت قبضتها على الاقليم فشلت حركة التنمية به ، وأطلقت فيه العنان للمفسدين والجبارين .

ودعناك ونحن نحمل في قلوبنا املا على ان من اتى بعدك لن يكون مثلك في كل ما ذكرت سابقا ، تام لان يحقق العامل الجديد الذي دام مقامه بالسمارة لثمان سنوات ان يحقق ما عجزت عنه لسبع سنين .

نودعك عاملنا المبجل ونرسل لك من مقامنا هذا برقية التبريكات على انك نجحت فعلا في وقف عجلة التنمية واستدامة التهميش والإقصاء .

استدراك :

نامل ان نرى إقليمنا ببنية تحتية راقية تن تعطى الأهمية للسياحة بالإقليم بعد اكتشاف جدنا الكبر بايغود ولما يتوفر الإقليم عليه من معطيات سياحية وتاريخية كمدرسة الأمراء ورباط شاكر .

نأمل أن يلتفت عامل الإقليم الجديد للمجال الفلاحي باعتبار أن الإقليم اغلبه قروي ويتوفر على اكبر فرشة مائية بشمال إفريقيا .

نأمل ان يلتفت عامل الإقليم الجديد إلى مدى مساهمة المكتب الشريف للفوسفاط في التنمية بالإقليم عامة وباليوسفية خاصة .

نأمل أن يتلفت عالم الإقليم الجديد إلى البنية الاجتماعية والاقتصادية للإقليم وحجم العطالة الموجودة به في صفوف الشباب .

نأمل أن ينظر في الواقع الثقافي للمدينة والذي يلخص في مركزه الثقافي البئيس الذي اصبح مسرحا لدورات المجلس الجماعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.