وقفة احتجاجية لعمال النظافة واهاليهم

1226 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 14 مايو 2014 - 7:40 مساءً
2014 05 14
2014 05 14

شهدة ساحة الحديقة الجديدة يوم امس الثلاثاء مساء وقفة احتجاجية شارك فيها اهالي وعمال النظافة المضربين عن العمل لمدة تصل الى اسبوع كامل بعدما لم يتصلوا بمستحقاتهم المالية لشهرين ونصف من طرف الشركة صوتراديما المفوض لها تدبير النفايات بالمدينة.

في هذه الوقفة التي بدا فيها على المحتجين وخصوصا عمال النظافة وأهاليهم مظاهر الحزن والياس اختلطت فيها العبارات بالعبرات لايصال صوت عمال لم يتوصلوا بمستحقاتهم المادية وهم يعيلون اسرا واطفالا . وحسب احدى زوجات المضربين في صرختها اكدت على ان زوجها لم تره منذ اسبوع وانها لا تجد ما تسد به رمقها وتسكت به بطن عيالها .

20140513_202724

وفي نفس السياق حمل احد الحقوقيين المنظمين للوقفة كل الجهات المسؤولية من رئيس المجلس الحضري الى رئيس مجموعة جماعات احمر الذي وصفه بالمناضل الحقوقي السابق والقيادي الذي اخرس لسانه وكذا عامل الاقليم فيما آل اليه الوضع الكارثي للاحياء وتراكم الازبال والنفايات بها .محذرا من تفاقم الاوضاع بالمدينة قائلا “واش حنا كنموتوا بالزبل وهوما ساكنين بالفيلات”

20140513_202806

الوقفة الاحتجاجية اختتمت بمسيرة نحو عمالة اقليم اليوسفية ردد فيها المحتجون شعارات من اجل صرف رواتب عمال النظافة واسترداد حقوقهم وكرامتهم المسلوبة

يذكر ان هذه الوقفة جاءت بعد وقفات واحتجاجات نظمها عمال النظافة من اجل حل مشكل صرف رواتبهم وتحسين ظروف اشتغالهم من التامين والتغطية الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.